The 2-Minute Rule for تحفيز الموظفين

Wiki Article



فعندما تشير إلى الموظف المثالي أو المجتهد وتعلن عنه بشكل أسبوعي أو دوري مع إبراز تقدير الشركة لجهوده المبذولة، يشجع هذا الموظفين الآخرين على الحذو حذوه ومحاولة السعي للوصول إلى هذا التكريم.

التوافق والالتزام مع أنظمة العمل التوافق والالتزام مع أنظمة العمل

ويشمل ذلك أيضا التواصل المناسب والتدريب على السلامة عبر الإنترنت للاحتياطات واستخدام أدوات العمل.

حيث يلعب التحفيز دورًا مهمًا بجميع جوانب الفرد كالجانب العملي على سبيل المثال، حيث تعتبر جهود الموظفين وانضباطهم هي أساس كل منظمة ومؤسسة، وينتج ذلك من العديد من الجهود التي يقدمها صاحب العمل أو مدير العمل ليضمن شعور موظفيهم بالراحة والانتماء لمقر عملهم، إضافة إلى وجود مٌحفّزات مستمرة لهم.

يختلف كل عضو في فريق العمل عن غيره، وهذا الاختلاف يشمل الدوافع والرغبات أيضاً، ودور القائد هو إدراك أنماط الشخصيات التي يشرف عليها واكتشاف ما يحفز كل فرد، ثم صياعة مزيج متجانس من المحفزات الداخلية والخارجية بحيث يستطيع تحفيزهم بفعالية.

لكن التقدير صعب، فما المكافأة المناسبة التي ستحقق التقدير المرجو إذن؟ 

ركزنا في هذه الأفكار على دور مدير الموارد البشرية وقسم الموارد البشرية في الشركة على تحفيز الموظفين بعد إجازة العيد الطويلة، ولكن هناك عشرات الإستراتيجيات الأخرى التي تحفز الموظفين نور الامارات ولا ترتبط بوقت محدد، ولكن يجب أن تكون سياسة مضمنة داخل المؤسسة ويتبناها مديرو الموارد البشرية، ومنها:

 يجب أن يدرك الموظف متى سيترقّى أو على الأقل يُكوّن صورة واضحة عن نهاية الوظيفة التي يشغلها حاليًّا. الترقية من الطرق المثيرة والمحفزة للنفس البشرية، وبخاصة عندما يصحبها الاستحقاق.

لأن أي موظف لديه أفكاره الخاصة، ومهاراته وطرقه المختلفة في التنفيذ، ودورك بصفتك مديرًا أن تمكّنه حتى يعمل بطريقته الخاصة، حينها فقط ستلحظ بيئة داعمة للتحفيز. 

يعزز الدافع الإنتاجية لدى الموظفين مما يزيد من تحسين الاحتفاظ بالموظفين وبالتالي يصبح مهما لمديري المنظمة.

تشير القيادة الموجهة نحو المهام أو الإدارة التي تركز على الهدف إلى الوقت الذي يشجع فيه القائد على إكمال المهمة ، ويزيد من وضوح الهدف ، ويحسن باستمرار كفاءات الاتصال ، وينظم السلوكيات غير المنتجة للموظفين.

مدونة رسال للهدايا - كل ماهو جديد في عالم البطاقات الرقمية متجر البطاقات الرقمية

مرحبًا بعودتك البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف

لماذا لا تسأل موظفيك فردًا فردًا عن احتياجاتهم الحقيقية، ودوافعهم، وتطلعاتهم، ومدى رضاهم عن عملهم وعنك، وأهدافهم المستقبلية، ثم نظّم تلك المعطيات واعمل وفقها.

Report this wiki page